اللجنة الوطنية لمكافحة العمى تقيم غداً فعالية اليوم العالمي للبصر 2018

اللجنة الوطنية لمكافحة العمى تقيم غداً فعالية اليوم العالمي للبصر 2018

تقيم اللجنة الوطنية لمكافحة العمى (لمع) غداً الخميس فعالية تثقيفية في مركز بانوراما مول بالرياض ، بمناسبة اليوم العالمي للبصر، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى .
وأوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة العمى ورئيس اللجان المنظمة الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران، أن الفعالية التي تنفذ بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة الملك سعود ، تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة العمى احتفاء بهذه المناسبة العالمية وتحت شعار // العناية بالعين في كل مكان // .
وأضاف تزيد الفعاليات عن (25) فعالية بجميع مناطق المملكة التي تستهدف التوعية بسبل المحافظة على صحة وسلامة عيون المواطنين والمقيمين وتوعيتهم بأمراض العيون وسبل الوقاية من أسباب تدني أو فقدان الإبصار مع تقديم الاستشارات المجانية لهم ، مثنياً على الجهود المتميزة من أعضاء اللجان والمشاركين لإنجاح هذه الفعالية لخدمة المجتمع وكذلك مديري المستشفيات وممثلي طب العيون ومكافحة العمى بكافة المناطق في مختلف مناطق المملكة.
من جانبه قدر المنسق الوطني لمكافحة العمى المشرف على برنامج صحة العين بوزارة الصحة الدكتور يحيى بن محمد الحيدر ، الدعم الذي تلقاه هذه الفعاليات من مؤسسة الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز الإنسانية دعما لأهدافها الإنسانية لمكافحة الإعاقة البصرية الذي تكفلت بإنتاج مطبوعات الحملة وكذلك بإنتاج الفيلم التثقيفي الذي سيعرض بهذه الفعالية (العناية بالعين في كل مكان) عن اليوم العالمي للبصر2018، ويتضمن أهم النصائح للمحافظة على سلامة النظر، وأبرز مشكلات الإعاقات البصرية وكذلك المطبوعات الخاصة بهذه المناسبة.
من جهتها بينت استشارية طب العيون ورئيسة اللجنة المنظمة لهذه المناسبة الدكتورة عهود عويضة أن الفعاليات تشتمل على العديد من الأركان التي تقدم التثقيف بأمراض العيون ومعوقات البصر، ونشر التوعية الصحية ومنها أقسام خاصة بالمسابقات والهدايا الرمزية التي تشير لمعنى العناية بالبصر.
وحثت الدكتورة عهود على حضور هذه المناسبة التي يشارك فيها الأطباء والطبيبات من فريق ” اعرف عينيك ” من أطباء برنامج الزمالة في تخصص طب وجراحة العيون بالرياض لتقديم التثقيف والرد على تساؤلات الزوار من الساعة 5 مساء غد .